الثلاثاء






قبل البدء ..!
تأهبوا لكي تقرأوا من كل بحر قطره . . !
.
.






* مبرر . .



لآن حولي الكثير من اللطفآء هنآ , وجب على ذاكرتي العوده للخلف ,,


وعندما جمعنا الزمن ك أول لقآء . . !









.










.






من عاداتي‎ ‎السيئة التي اتمنى ان اتخلص منها يوما ما ,,
هي الحكم على الاشخاص من آشكالهم :'(
آتفاجأ كثيرا بأنآس لطفآء للغايه لكن آشكالهم لآ توحي بذالك ..!


وعلى العكس تماما . . !
البعض يحمل ملامح تجبرك ع استلطافها ,,
وتصطدم بحقيقتهم البشعه ><



والبعض الآخر , ,
تجمله طيبة قلبه بداخله ورقة آخلاقه بخارجه ..
وهؤلاء هم من آمر الله عز وجل جبريل بأن ينزل على اهل الارض محبته ..!






.





.






آحب دوما ان آسأل من حولي وخاصة من مضى بصحبتهم الزمن , ,
آسالهم عن انطباعهم الاول عن اول لقاء كان بيننا ^.^

وكانت اقوالهم بين هذا وذاك ..

البعض استلطفني كثيرا ,,

والبعض بغض رؤيتي حتى ^^

ودارت الدنيا لنجتمع رفقآء وآحبه :$


.



.











ماذا كنت سأفعل لو انني انتقلت الى مدينة آخرى ووجب علي الانتقال من مدرستي ,
أو ماذا كنت سأفعل لو انني التحقت بجامعه لاستكمال دراستي لوحدي بدون آي صحبه ..!
لآأعرف احدا ولا آحد يعرفني ..!




مررت بهذه التجربه من قبل ,
اذ انتقلت لمدينة آخرى وبالتالي نقلت لمدرسة جديده ..!
لآ اخفي عليكم كمية الرعب التي اجتاحتني في اول يوم دراسي لي :''(

لكن الله يسر ووضع في دربي أحبة لن آنسى معروفهم لي ما حييت :$




.






.










لكن قد يختلف الامر كثيرا بالنسبه لمقاعد الدراسه , والجامعه ..!
الكثير حدثني عن مشكلة انه لآ يعرف أحدا في الجامعه التي سيلتحق بها ..!


والكثير فضلوا اختيار قسم واحد ليكونون جميعا في النهاية سوية ..!!

ولم يرتابوا لمستقبلهم ..!
ولا ميولهم الدراسي .. !!






.



.







ولان الانسان إجتماعي بطبعة
يميل إلى مخالطة الناس ومعايشتهم والتحدث معهم

ولذلك يتخذ له صُحبة يتحدث معهم,ويتحدثون معه
يبث إليهم همومه ,ويشكو إليهم أحزانه يستشيرهم ويأخذ برأيهم


وهنا ,



سألت من هم قد التحقوا بالجامعه عن مواصفات من يرغبن بمصادقتهن ..




فقالوا ..




.




.





ساره سعود /




الآخلآق , وطيبة القلب ..آحس هذي آهم شئ : )





غآده /

جبتيهآ على الجرح وربي :'(

من آخر يوم من الدراسه وأنا أسلم على صديقاتي :''

(صححت وصحححححت :'''(

كيف بعرف غيركم ..؟!

شلون بمشي روحي بالجامعه:'''(

صح اني احب الناس , واجتماعيه ..!

بس ما أعرف أدخل بالناس :'(





رورو/

آمممممم ..آتوقع أهم شئ (الاخلآق) ..!
مايهم الشكل ولآ المستوى الاجتماعي ..

آهم شئ الأخلآآآق ..ورابط أخوي قوي (L)

ولوو آضطر في يوم يتفرقون عن بعض بالزمان والمكان ..

بيكون فيه رابط اخوي رووحي أقوى من كل المسسافات()

والدعاء لبعض بظهر الغيب ..آهم شئ : )




‏ß$hôôrâ‏ ‏/

آهم ششئ في صديقتي انها تكون نيتها صآفيه ,
ومايكون عندها نوايا خبيثه ><




_ طيب بششورا الحين انت تخيلي الموقف ,

ماعندك صديقات بنفس الجامعه , ودآخله عالم ثااني ..!

وش لون بتكونييين صداقااتك ..؟!





شلون بكون صداقاتي . . ما أدري :'(

لأنني ما أعرف أقط وأفكها مع خلق الله كذا على طوول ..!!

آكثر شئ يوتر الموقف :'(

بيكوون حولي شلل كثير وانا لحالي :''(

بتحسسون انكم غلط اذا حولكم شلل وانتم لحالكم :'''(








‏BooBoo‏ ‏/

آتوقع اهم شئ في الصديقه تكون طيبه وقلبها صافي ,
آشوف كيف تعاملها للناس وكيف تحب الخير للناس أو لآ ..؟!
أنا ما أعرف أدخل بالناس , آخآف :'(
آحس بيقولون عني وش تحس فيه :
كنت ابتسم لآي بنت بالكلآس :$
وكنت دايم آدعي الاقي الصديقه اللي تناسبني : )



‏و الحمد لله ربي يسر اموري : )








..




من اقوالهم في اختيار الصديق ()






يقول الحديث الشريف:


((إذا أردت أن تعلم صحة ما عند أخيك فأغضبه، فإن ثبت لك على المودة، فهو أخوك، وإلا.. فلا!)).






قال رسول الله"صلى الله عليه وسلم " :


(( سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله ، وذكر منهم رجلان تحابا في الله اجتمعا عليه ))






يقول ابن القيم رحمه الله:


الأصدقاء ثلاثة: أحدهم كالغذاء لا بد منه،


والثاني كالدواء يحتاج إليه في وقت دون وقت، والثالث كالداء لا يحتاج إليه قط.)






وقال أحد الصالحين : ( اصحب من ينسى معروفه عندك ويذكر حقوقك عليه ) .






..


س أحكي لكم حكاية : )
لنقل انها حكايتكم في بهو الجامعه ..!
سيخيل لي أنني سألتحق بها بعد ٤٠ يوما كما قالت غدو ان كانت ذاكرتي لآ تخونني ^^

الطريق طويل أكثر مما ينبغي ..!
والجو في السيارة يميل للحراره ..
لآ أعلم ان كان التكييف أصبح رديئا , أم أن حرارة جسمي مرتفعه ..؟!
أخذت اراقب الطريق واحاول رؤيه ماهو خلف الافق ..!
الى ان توقفنا ..!!
اصابني مغص شديد . .وقدماي ترتجفاان ..
لآ أريد النزول :'(
سأعود الى المنزل :'(
لكن ..مالذي سيقوله عني أهلي ..؟!
س أكمل عقدين من عمري وأخاف أن أنزل للجامعه لوحدي ..؟!
س أكون أضحوكة لهم , وستجد أختي فرصة على طبق من ذهب لتنعتني بها ..!
لن أسلم من ألسنتهم ان فعلت ذالك ..!
أجزم انني سأرتكب حماقة ..!
استجمعت ما بقي لي من قوة , و . . نزلت ..!
دخلت الجامعه والى اقرب كرسي سقطت عليه عيني . .
نزعت عبائتي .. تأكدت من أنني مازلت احمل جميع ملآمحي ولم أنسى شيئا منها في السياره ..!
التقطت نظرة سريعة لمن هم حولي . .
أحاول معرفة أحد ,,
ايا كاان ..
أي أحد على الاطلاق لي معرفة به
ولو كان اوباما ^^
لكن :'(
لآ أحد :'''(
دقات قلبي تضرب بقوه وبسرعة شديده ..!
حاولت أن أتظاهر باللا مبالاه لعلي أهدأ ..!
مشيت الى حيث قادتني قدماي ..رأيت أشكالا وألوانا من البشر ..!
ولعل الوقت مر سريعا وأنا أدور في دائرة مفرغه ..!
سألت احدى الماره عن الجداول فأرشدتني لهاا . .حيث كان العديد من أمثالي "لوحدهم"

.
.
.

_موعدنا بكرى ان شاء الله : )
_ ان ششاء الله لا تتاخرين .
._ اوك .. بيننا اتصال ..
ذهبت الى البوابه ..
ارتديت عبائتي على عجل ..و التقطت حقيبتي ,
لمحت المقعد ذاته ..!
ابتسمت ضاحكة على أول يوم لي هنا ..
كان يوما ممتعا ذو نكهة خآصه ()
.
.
قبل ان انتهي معكم المطاف ..
(قروب الجامعه اللطفاء جدا)
منور والتؤم المشاكس ومفاز ..
منول وسالي ونهلوله ..
وصغيرتي الجميله "رونق" :$
س اقول لكم نصيحتي كـ/ أخت كبرى تحبكم كثيرا كثيرا ..!
اولا توكلوا ع ربكم وما خااب من توكل عليه ..
ولا تيأسوا ابدا واستعينوا بعد الله بصحبة خيره :)
وكونوا لطيفين اكثر من الحقيقه .. ولكن لآ تسمحوا لاحد ان يستغلكم ()
وابتسموا .. فهذا لن يكلفكم شيئا .. ولكنه لآ يقدر بمال ..!
بودي ان اقول لكم الكثير لكنني اظن ان نصائح جاكسون بروان لولده ..
عند دخوله للجامعة
ستفيدكم كثيرا :)
ابحثوا عنها ^^
ولا تنسوا قول هذا الدعاء عند دخولكم ..
" اللهـم أدخلني مدخل صدق وأخرجني محرج صدق "
ربي اني احبهم فيك ..
فـ/يسر امورهم ()
..

نهاية ي أحبه سأقول لكم ..
كما كنت أقول لها ..
الوحده خير من جليس السوء ..!
وجليس صالح خير من الوحده ()
.
.

خلف السطور ,,
عذرا لهكذا تأخير أولا ..!
ثانيا آجزم بأن وجودكم هنا أضاف لكم شهرة كما كنتم تعلمون ,
لكن الذي لآ تعلمونه هو .. أن شهرتكم تعدت شهرة نجوم الهوليود ..!
لآ أحتمل مسؤلية الصحفيين الذين سيجعلونكم أكثر ضجرا بسبب كثرة المقابلات ..!
بالاضافة انني أخلي مسؤليتي ان أصابكم "عمى" في أعينكم من كثرة الفلآشات .. وتشييييز .. تشييييز ..!
!وقبل أن انسى أخبركم بأن شهرة اوباما اتسعت مئات المرات
عما كانت عليه من قبل بسبب انني ذكرت اسمه هنا فقط ..!
لآ عجب فزوار مدونتي كثيرون جدا ,
كثيرون لدرجة تجعلني أفقد صبري لأن الضغط عليها عال
وبالتالي يصعب علي الانتقال بها بسرعه كيفما شئت اذ أن الرسيفر "مضغووط" ..!!

أقرأوا (العكس) من كل ماذكر آنفا ..!
لن تشتهروا كثيرا ..!
وسوف تمشون بالشارع دون ان تلاحقكم ال"تشييز .. تشييز"
اوباما لم يأت بخبري ولآ بخير مدونتي هذه ..!
وزوار مدونتي يعدون بالأصابع , كثير منهم يدخلون بصمت ويخرجون بصمت ..!
وقليل قليييل هم من يعلموننا بدخولهم ..!
لكنني وبالطبع أفضلهم كثيرا كثيرا :$ .
.
.

امنياتي لكم فان لم تسعكم أحلآمي لكم :)
الخلود(f)